أعزاءنا أهل عمان،

هنا توجد مجموعة من الأسئلة راح تساعدك لتعرف أكتر عن عمان "جيران"، و لمحة سريعة عن أسس المشاركة في حوارات عمان، التي تهدف الى مناقشة أمور وأفكار عديدة عن عمان.

 

- ما هو جيران عمان، و من أين أتت فكرته؟

موقع عمان هو موقع مختص لاهل عمان، انطلق تلمّساً لاحتياجاتهم الترفيهية والعملية السريعة.

  • هل تحتاج إلى مكان للترفيه عن نفسك؟
  • هل تحتاج للجلوس مع أصدقائك أو مع العائلة؟ أو غيرها من الأماكن؟
  • هل ترغب بمناقشة موضوع حوار خاص ب عمان؟
  • هل ترغب بتبادل الآراء مع  آخرين بسهولة؟

إن كنت قد أجبت بنعم على أي سؤال من الأسئلة فموقع عمان جيران  قد صمم لك أنت.

- كيف أسجل في عمان؟

تستطيع التسجيل في عمان بسهولة من خلال الضغط على أنشئ حسابك الخاص وتعبئة البيانات المطلوبة بسهولة وسلاسة.

*لا تنسى دعوة أصدقائك، معارفك، جيرانك، أقربائك للانضمام الى موقع عمان، فهذا الموقع للجميع بغض النظر عن الفئات العمرية، التعليمية، الإجتماعية، الاقتصادية وغيرها.

- ما هي حوارات عمان؟

حوارات عمان هو قسم في موقع عمان ، وقد انشئ هذا القسم لجميع المشتركين  لمناقشة المواضيع التي تهمهم في مدينتهم، حيث يمكن مشاهدتها من قبل الجميع  للتحاور والمناقشة، ومعرفة ردود فعل القراء عليهاولا ننسى أن اختلاف الآراء لا يسفد للود قضية.

- كيف أطرح موضوع للنقاش في عمان؟

من خلال قسم حوارات بعد تسجيل دخولك إلى عمان، قم بالضغط على اطرح موضوع للنقاش.

*نحن نرحب بأي فكرة هادفة تناقش حدث ما في عمان، لذلك لا تبخل علينا بأفكارك، آرائك، مشاركاتك الكتابية وحتى الصور أو الفيديو في حال امتلكت القدرة على اعدادها

- كيف أبدي رأيي في موضوع موجود للنقاش؟

تستطيع المشاركة وإبداء رأيك بالدخول إلى عمان ثم الدخول إلى الحوار المطلوب وكتابة تعليقك في فراغ "شاركنا تفاصيل أكثر عن رأيك".

*يهمنا جدا رأيك فيما يقدم على حوارات من الناحية التحريرية، الفنية والتقنية، لذلك لا تبخل علينا بأي ملاحظة من شأنها أن تساهم في تطوير الموقع أكثر فأكثر.

- كيفية التبليغ عن اي اساءة في حوار معين او تعليق ما ؟

لكل رأيه ولكل وجهة نظره، ولكن قد تظهر بعض الإساءات في حوارات أو تعليقات، وفي هذه الحال تستطيع إبلاغ فريق الدعم الفني بوجودها من خلال الضغط على "بلّغ عن إساءة" ليقوم الفريق بالتعامل فوراً مع هذه الإساءة.

- ما هي المواضيع التي أستطيع طرحها للنقاش مع جيران عمان؟

الحوارات يجب أن تكون من عمان بحتة، فهذا الهدف من الموقع تسليط الضوء على كل حدث، ظاهرة، مشكلة، انجاز يحدث في عمان.

لنختر المواضيع حسب مواقيت ومواعيد حدوثها، مثلا من المقبول والمنطقي أن نكتب عن ذكرى تفجيرات عمان التي ستصادف في شهر 11، مع ان الذكرى مؤلمة، إلا انه من المناسب تخصيص حوار أو أكثر لها، حتى لا ننسى ما حدث في ذلك اليوم من أعمال تفجيرية استهدفت أمن الأردن ومواطنيه.

المواضيع يجب أن تطرح فكرة جديدة، تقدم اقتراح، وحتى تقديم نقد بناء، فنحن لا نهدف للانتقاد لذاته، وإنما تحسين واقع أو تطوير فكرة من شانها خدمة عمان وأهلها.

إن الهدف من الحوارات هو النقاش البناء والهادف، لتحقيق أهداف النقطة المذكورة أعلاه، وبالتالي فنحن لن نستهدف في حواراتنا شتم أو تجريح أو ذم المسؤولين والوزراء والنواب، حتى لو كان احدهم مخطئا لننتقده بطريقة مهذبة، بما يضمن لنا السمعة الجيدة للموقع (عمان)، لانه ليس من هدفنا التشهير بالآخرين كما تفعل بعض المواقع الإخبارية المحلية.

لنحرص على أن تكون حواراتنا مركزة على فكرة ما، أو فكرتين كحد أعلى، حتى لا يطول حجم المادة المكتوبة مما يسبب الملل للقراء، وأيضا حصر ما نريد طرحه في اقل عدد ممكن من الكلمات سيساهم في ايصال الفكرة المطلوبة للقراء بشكل صحيح وهادف، لأن "خير الكلام ما قل ودل".

 

شكرا لتصفحك موقع عمان، ونرجو أن تستمر في التواصل معنا.

حمّل تطبيقات جيران على هاتفك المتنقل الان!