Fadi Abu-Shahla

Fadi Abu-Shahla

Amman . Since November 2012
66 Reviews
Added places
9
Added reviews
66
Liked places
9

My reviews

  • Review by Fadi of Bissan Travel &Tourism
    3 years ago
    شركة محترفة على الرغم من صغر حجمها، خدماتها صادقة وسريعة ومتقنة. جربتهم مرتين وفي المرتين فاقوا التوقعات والحمد لله.
  • Review by Fadi of Mustafa Saleh Al Foriki Sons Co
    7 years ago
    هو الوكيل الحصري لسخانات المياه الكهربائية (electric water heaters) ماركة أبوللو (Apollo) المصرية. وبعد تجربة عدة ماركات للسخانات الكهربائية ومنها أريستون الإيطالية، وجدت أن هذه الماركة هي الأفضل من حيث الجودة والشكل وتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية بشكل ملحوظ. وطلعت معروفة بالسوق أنها الماركة الأفضل. أخيراً تحيا الصناعة العربية.
  • Review by Fadi of Ren Chai
    7 years ago
    مكان مميز بأجوائه وخدمته المحترفة، ويعطيك الاحساس بأهميتك كزبون (مع إنه ما في داعي). تقديم الصحون جميل، لكني لاحظت فرقاً في الطعم في بعض الأطباق عن المعتاد، كون هذا المطعم أقرب خطوة من الصيني/ التايلندي الأصلي، بالمقارنة مع الصيني المعدل الذي اعتدناه أو اعتدته (للدقة العلمية). طعم البيض في الأكل وخصوصاً في الرز وجدته صعب الاستساغة من الناحية التطبيقية. ولكن هذه مشكلة تتعلق باختيار الطلب وليس مشكلة من المحل. الأسعار عالية، فعلى الشخص أن يضع ميزانية فردية بحدود 30-40 دينار (إذا كان لا يتعاطى الكحوليات)، ولكن سيخرج سعيداً.
  • Review by Fadi of Kunafa Al Fahim
    7 years ago
    من حيث الأصناف، فهي محدودة: كنافة، وربات، هريسة سادة ومحشية، ومعمول مد. هناك طاولات للجلوس، عددها مش قليل. كما هو واضح من الاسم، صينية الكنافة تُشوى على الفحم، ويتم ذلك خلال 10-15 دقيقة، أي لا يوجد كنافة جاهزة في الانتظار، وعليك بالتوصية من أوقية (للفرد) وصعوداً. كان واضحاً أن الكنافة خالية من الصبغات الصناعية ذات اللون البرتقالي المحمر، كما يتضح أن نوع الجبنة المستخدمة ذو جودة عالية بالمقارنة بما يقدمه السوق. الأسعار غالية نسبياً، فكيلو الكنافة بـ 8 دنانير، لكن من الممكن استيعاب ذلك كون نوعية المكونات تلعب دوراً في ذلك.
  • Review by Fadi of Kanafandi
    8 years ago
    جربت عنده (عش السرايا) و(كنافندي سبيشال/ قشطة وبسكوت ومعجون فستق حلبي)، كتير مميز. الناس إللي معي انبسطوا على (الكنافة) و(أم علي) ولقوا المكان متميز بإنتاجه. الأسعار غالية نسبياً مقارنة بالمحلات الثانية، لكن مستوى الأكل والخدمة بيستحق الفرق. أصناف الحلويات الساخنة (مثل الكنافة وأم علي) تحضر خلال 10 دقائق، وتقدم ساخنة على الفور. يبصح بالتجريب.
  • Review by Fadi of Chapatti
    8 years ago
    الشباب المسؤولين عن الخدمة محترمين وودودين وبيساعدوا في الاختيار بضمير، ولو إنه الشاب فضحني في الآخر لما قال لصحابي ((مش هوّ للي اختار، دنا للي اخترتلكم الأكل ده))، وذلك رداً على شكر أحد الأصدقاء لي على التوفيق والإبداع في اختيار الأصناف. ولو إنه الشكر في الأساس للأصدقاء إللي بيتأخروا في الوصول على الموعد، وبيقولولك على التلفون (خلص اطلب على زوقك، بنوصل مع نزول الأكل)، وهذا بيسمح لمزيد من الإبداع بالظهور بشكل مباشر أو غير مباشر. تشكيلة الخبز الهندي (بوري، تشاباتي، نان) أساسية على الطاولة ولذيذة في هذا المطعم. الرز البرياني ما عليه كلام. تشيكن 65 (مثل الدجاج التندوري) لطيف جداً، وبقية الأصناف بالمرقة ماشي حالها بنسبة 80%، حسيت الخضار خابصة شوي، ولو إنه ما حد اشتكى. لأنه المحل لسة مش خاضع حتى اللحظة لضريبة المبيعات، بيطلع على الواحد 9 إلى 12 دينار. ينصح بالتجريب بالطبع.
  • Review by Fadi of Bourj Al Hamam Restaurant
    8 years ago
    جربته (معزوم)، وبوضوح هو أحد ثلاث أرقى المطاعم اللبنانية/ الشرقية بعمّان، يزخر باستضافة فئة معينة من أبناء المجتمع. لأنه الطاولة كانت متروكة لمسؤولي الخدمة (ليتدبروا شؤونها)، كانت الأمور على أحسن ما يكون، وأفضل من محاولات الاجتهاد الشخصي. طبعاً الخدمة 5 نجوم من أخذ الجاكيت، إلى السكب في الصحون على دورات، إلى إعادة تعبئة كاسات المياه، إلى تبديل الصحون بعد كل جولة، إلى تلبيس الجاكيت. إنت بس كول وادفع. أذكر أننا خضنا ثلاث جولات من المقبلات، والسبب إنه التشكيلة لا تنتهي مجازياً (كان ممكن تروح خمس جولات إذا حبينا). صعب أعد الأصناف المختلفة منها، ولو حتى الواحد حب يعقدها، ويطلب هندباء مشوّحة بالزيت بيلاقي، وفعلاً نِزْلَتْ. حتى "مخ" خروف نزلوا، ومقبلات سمك بارد شرقية بصلصة الجوز المطحون كمان، وسجق لبناني. تقريباً 21 نوع مختلف (كتقدير متشائم). الخبز طازج كما هو متوقع. (لأصحاب الخيال الواسع، طبعاً ما أكلت مخ.) بالنسبة للأطباق الرئيسية، خليني أركز على السمك المشوي (لؤس/ سمك كامل) لأنه كان ممتاز جداً بالإجماع، خرافي. الخدمة المرتبطة بأطباق السمك برضو ممتازة، لأنه التنظيف يتم على طاولة جانبية، ومافي حد طلعله أي شوكة، ولا حتى خاتم سليمان على قول عادل إمام. ما كان فيه مجال للحلو (ولكن أكيد رح يكون ذو جودة عالية كباقي الأكل). وبعد هيك فيه أراجيل وقهوة وشاي للسمر والسهر. التراس الخارجي كان مغلقاً للبرد، لكنه جميل في الصيف. المتوسط 75-85 دينار على الشخص، والسبب عدم تواجد الكحوليات. فالعازم عليه أن يحضر نفسه، ويكون متأكد من محبة المعزومين بصيغة دائمة، لا تتبدل مع الطقس، أو على الأقل أن يحب نفسه ويكون هو راضي.
  • Review by Fadi of Diwan Al Sultan Ibrahim Restaurant
    8 years ago
    جربته معزوم في الـ 2007 (حدث تاريخي مرة بالحياة). القعدة كانت رايقة، المقبلات كانت متعة (ممكن الأفضل)، والأطباق الرئيسية حدث ولا حرج، والخدمة على المستوى المتوقع، ولكن كل شيء مميز له ثمن، طلعت الفاتورة 300 دينار على 5 أشخاص، المريح إني كنت معزوم ومستمتع. السعر هذا بعصائر ومشروبات غازية فقط. طبعاً المكان له فئته الخاصة من الزبائن التي لا تتأثر بالتضخم سواءً كانت السنة 2007 أو 2013.
  • Review by Fadi of Tannoreen
    8 years ago
    مكان مميز بأجواؤه ورقي خدمته ابتداءً من الاستقبال، واحد بيشلحك الجاكيت، وواحد بيسحبلك الكرسي، وواحد بيصبلك المي كل ما تشرب تلتها، وبيسكبلك في صحنك من المقبلات ومن المشاوي أو غيره أول بأول، وإذا طلبت العصير ريفيل لحالهم بيبدلوا الكاسة قبل ما اتخلص، والخبر الطازة أول بأول، طبعاً من غير ما تحس إنك تحت المراقبة الحثيثة، بس المسؤول عن الطاولة بيكون مفتح من مسافة مقبولة وجاهز لعمل اللازم من دون ما تطلب. أو بإشارة بسيطة بتلاقي المساعدة حاضرة. بعرف إنه وضع زي هيك بيضايق من جوة، لكن هذا نظام المحل. الأكل زاكي ما عليه كلام، وحتى أطباق التحلية تستحق التجربة لأنه حتى الأشياء التقليدية متل حلاوة الجبن والكنافة طعمها غير، يعطي تعريف جديد لهذه الأصناف. على الفرد 30-40 دينار بالمتوسط.
  • Review by Fadi of Ibn Sina Center for Medical Equipment & Services
    8 years ago
    على الرغم من كونه مناسباً لتجهيز العيادات، إلا أنه يمكن إيجاد بعض المنتجات التي تفيد الأفراد مثل أجهزة قياس الضغط والسكري وموازين الحرارة للاستخدام البيتي والأحذية الطبية الجاهزة والمفصلة بحسب القياسات الخاصة للفرد واحتياجاته الصحية، إلخ. أنا مجرب الـ Medical Slippers من عنده، وفعلاً مريحين داخل البيت بسعر نوعاً ما يمكن هضمه على مضض، وهو 40 دينار. إذا اعتبرنا الموضوع استثمار على 3 سنوات بمشي الحال، لووول. طبعاً هناك ماركات عالمية أفضل في محلات أخرى لكن بضعف السعر.
  • Review by Fadi of Palestine Trading Co
    8 years ago
    لمست مؤخراً تحسيناً هائلاً على مستوى شاي الغزالين، وتحديداً شاي الميداليات، فلم يعد الكيس يضفي لوناً غامقاً للشاي أو نكهة مرة كما في السابق، وأصبح يعطي مذاقاً رائعاً لا توفره الأنواع العالمية. واضح أن النبتة المستخدمة تم تغييرها بالكامل. قرأت تاريخ الإنتاج وكان نوفمبر 2012. هيك كاسة الشاي صارت متعة فعلاً خصوصاً في البرد.
  • Review by Fadi of Ehsan & Tahseen B'albaki Co.
    8 years ago
    أتوقع أنه المكان المثالي لشراء أفران الغاز الشعبية ذات البابين والرفوف الداخلية، والتي تستخدم خارج المنزل في البرندة أو الحديقة، لشواء المعجنات أو العرايس أو الخرفان أو الصواني. موديلات حديثة وقوية تصل الحرارة فيها إلى 500 درجة مئوية. خدمة العملاء يبدو أنها قوية أيضاً. الأسعار مرتفعة.
  • Review by Fadi of Al Majd Tailorshop
    8 years ago
    مخيطة صغيرة تقع على امتداد شارع وصفي التل، بين مطعم طواحين الهوا وإشارات البشيتي على اليمين. من عدة تجارب في تصليح الملابس (تضييق/ توسيع/ تقصير) وجدت صاحب المخيطة متميزاً في عمله، فهو ذكي ودقيق جداً، ويفكر دائماً في البدائل المجدية مالياً للزبون. لا يشلفق ويحب أن يطلب وقته الكافي للعمل أو يرفض القطعة. المحل يعمل لساعات محدودة من 9-5 يومياً ما عدا الجمعة. لم أجرب عنده التفصيل من الصفر، لكنه قادر على ذلك وله زبائنه.
  • Review by Fadi of Aramex
    8 years ago
    جربت فرع الدوار الرابع من سنة، وهو متخصص في تنفيذ طلبات المشتريات الإلكترونية (ممكن اختيارها من amazon.com أو أي موقع موثوق آخر) وشحن المشتريات وجمركتها (إذا احتاجت جمرك) وتوصيلها، تسمى باختصار (shop & ship). كانت الخدمة ممتازة وخالية من الأخطاء، وحتى الإجراءات كانت سهلة. أجور الخدمة المضافة على سعر المنتجات كانت معقولة إلى أبعد الحدود، توقعت أن يفاجئوني بطلب سعر عالي لكن ذلك لم يحدث. إن لم تخني الذاكرة فقد أخذوا نسبة من السعر الإجمالي قبل إجراء العملية لم تتجاوز 50%، في حيت توقعت أن يطلبوا سعر البضاعة كاملاً، لأن الشخص من الممكن أن يوصي ولا يحضر للاستلام أو أن يؤخرهم في الدفع. لم أتوقع كل تلك التسهيلات صراحة، وبددت كل تخوفاتي من الشراء الإلكتروني مع وجود هذه الخدمة.
  • Review by Fadi of Geox
    8 years ago
    طبعاً هو معروف جداً بالأحذية وجودتها، ولكني سأركز على معاطف جيوكس الشتوية. أسمي الجاكيت الدرع الواقي أو صوبة الغاز المتنقلة. ليس مهماً شكله إذ من الممكن أن تظهر كالدب القطبي، لكن الأداء سيعجب البرّيدة لا محالة. يحتوي على تكنولوجيا توزيع حرارة الجسم ونقل الزائد منها من البطن إلى الأكتاف. ومع إنهم بيقولوا إنه بيتنفس، أنا بحس إنه لا يسمح لهواء أو لبرد أو لماء أن يتسلل من أي مسام. بالنسبة للأسعار، ضروري يكون فيه تنزيلات وقتها وهذا شيء مفروغ منه.
  • Review by Fadi of Buffalo Wings & Rings
    8 years ago
    جربته مرتين، وللمرتين كانت أجنحة الدجاج مقلية لدرجة أعلى من اللزوم برأيي. الـ Buffalo & BBQ Sauces مافيهم مجال للخطأ. الـ Sweet & Sour Sauce مش مبين منه إلا الكاتشاب، ولا أثر للسكر والخل (يعني لا sweet ولا sour)... الـ White Dip المرفق ريحته صعبة جداً ممكن كلها Blue Cheese، لم أتوقع أن يكون شيء مثل ذلك معياري مع كل الوجبات، وخصوصاً وأن الناس أذواق، والتقليدية في الاختيار ما زالت مرغوبة. لم يكن هناك صواني لحمل الوجبات فاضطريت لنقلهم إلى الطاولة على مراحل. ودجز البطاطا والبطاطا اللولبية لذيذين وما عليهم كلام. سعر الوجبة 6.125 مع الضرائب. وللأمانة معايير النظافة في المحل يبدو أنها عالية.
  • Review by Fadi of Tamriyit Ala'a Arafat
    8 years ago
    عنده نوع من الحلويات غير المشهورة اسمها (حلاوة وزلابيا)، الحلاوة هي قرع مبروش ومعقود بالقطر، والزلابيا هي عجينة مقلية مثل الخبز البوري، بينعملوا على شكل ساندوتش. ينصح بتجربته لما يكون متوفر.
  • Review by Fadi of Umami Asian Fusion
    8 years ago
    I found the place very clean and well-organized, with lots of welcoming waiters, who tried to help and serve in the best way possible. Almost three individuals helped our table. Obviously the place is well managed. Regarding the food, I was a bit disappointed with the excessive saltiness of the three dishes we requested even the theoretically sweet ones. I also wanted to try a Thai soup, but I couldn't like the fish sauce taste. Too difficult... My friends felt the same, but that's our own problem :)
  • Review by Fadi of Baby Dan
    8 years ago
    من الوجهات المفضلة لهدايا الأطفال الرضع "القيمة"، عنده أفضل تشكيلة من منتجات (Graco) الأمريكية للعربات والمقاعد وهي معروفة بالمتانة الفائقة، بالإضافة إلى بيع حقائب الأم والطفل "القيمة" لكن الموديلات الجميلة تختفي سريعاً ولا يبقى إلا الموديلات غير المفضلة. ويقومون أيضاً بتفصيل غرف نوم الأطفال. أسعارهم أفضل من بقية المحلات التي تبيع نفس الماركات.
  • Review by Fadi of Al Tabe'ah Butchery
    8 years ago
    أصحاب الملحمة هم أصحاب أكبر مزرعة للعجول البلدية في المملكة، وقيل لي أنهم يعتمدون على أعلاف طبيعية فقط لإطعام العجول من إنتاج مزارع رم، وهو أجود أنواع الأعلاف الممكنة. هو أول محل ألاقي عنده إشي اسمه كبدة عجل، وطلعت أطيب من كبدة الخاروف. وبالتأكيد فهم يبيعون أيضاً لحوم الخاروف والدجاج. المحل صغير جداً، كون التركيز هو على بيع الجملة، لكن شغله كويس وخصوصاً مع الزبائن المتكررين.
  • Review by Fadi of Harmony
    8 years ago
    المكان مرتب كتير، والخدمة ممتازة، وحسيت الشيف بيتفنن في الـ presentation بشكل واضح. فكرة الشوربة المقدمة في الخبزة الطازجة (المخبوزة على شكل وعاء) هي طريقة لطيفة. كل شي كان زاكي، والأسعار متوقعة. متوسط الميزانية للفرد 15-20 للفرد.
  • Review by Fadi of ChaYi Boutique
    8 years ago
    من الوجهات المفضلة لشراء الهدايا لكبار السن، كون الشاي الأخضر والأبيض صحيين وذوا قيمة. أحب من عنده الشاي الصيني الأخضر المشغول باليد على شكل طابات ويحتوي في الداخل على الزهورات، حيث تفتح الطابة في الماء الساخن لترسم لوحة جميلة من الأعشاب والزهور. منظره جميل جداً في الأباريق الشفافة. وأيضاً عنده شاي أخضر بالفواكه الاستوائية المجففة يسميه المحل "شاي التنحيف" لوجود الأناناس، رائحته مميزة جداً وطيب. وهناك الكثير من الأنواع الأخرى التي لم أجربها. أسعاره غالية ولكن الشاي الأصيل المحضر من الأوراق الصغيرة هو نفيس بذاته وله احترامه. وفي المحل أيضاً بعض الإكسسوارات مثل مصافي الشاي للكاسات الفردية وأكياس شاشية لوضع أوراق الشاي لم لا يحب أكياس الشاي التجارية، فيمكنه تحضير أكياسه بالخلطات التي يريدها.
  • Review by Fadi of Pizza Joe
    8 years ago
    دكان صغير وموقعه غير موفق، لكن بيتزا الحطب عنده من أفضل ما يكون. العجينة صح. وعنده ببيتزا النوتيلا طعمها غير. ينصح بتجريبه.
  • Review by Fadi of Al Baraka Dates
    8 years ago
    جودة وسعر مميزين. هناك أنواع أخرى محلية عضوية (organic) تعتبر أعلى جودة لكن أسعارها غير محتملة. لذلك أجد أن تمور البركة هي المصدر الأنسب لشراء التمور للاستهلاك اليومي وللأعياد، وعنده قطاف شتوي من الأغوار. لا أفضل الكراتين المختومة لأن بعضها قد يكون قديماً وناشفاً، بل أفضل التوزين بالكيلو. من الأنواع الجيدة والرخيصة للاستهلاك اليومي والرمضاني (البرحي، والمجهول إكس سمول)، ومن الأنواع الغالية للأعياد (المجهول إكس لارج).
  • Review by Fadi of Dimlaj Gallery
    8 years ago
    معروضاته فخمة، خصوصاً لأطقم التضييف. عنده كاسات (بأنواعها) وفناجين (بأنواعها) وأباريق شفافة وأخرى ملونة. الأسعار غالية، لكن المحل فخم والبضاعة فخمة.
Next

Places I like