Sana Janakat

Sana Janakat

Irbid . Since May 2012
4 Reviews
Reviewed first
2
Added reviews
4
Added photos
3

My reviews

  • Review by Sana of Mawakeb for Travel and Toursim
    4 years ago
    ذهبنا إلى مواكب لحجز رحلة عمرة قبل المنخفض الجوي بحوالي أسبوعين، فكان أول سؤال لي هو: فيما إذا أغلقت الطرق بسبب الثلج ماذا سيحدث؟ فكان رد الموظفة : أكيد مدام إذا أغلقت الطرق تؤجل الرحلة (ظلت تناديني مدام حتى دفعنا بعد الدفع نادتني حجه). كان العرض على أحد فندقين في الأبراج أحدهما داخلي ويطل على مشهد اسمنتي والثاني من أحسن عشر فنادق في مكة (ممكن أنه وضع بهدف الدعاية). فقلت لها أننا نريد الفندق الآخر فأكدت لي هي وزميل لها أن الغرف التي يحجزونها مميزة وهي مطلة على الشارع. قبيل المنخفض ومع التوقعات الرهيبة بثلجة تاريخية ذهبنا إليهم لنلغي الحجز وكان ذلك قبل 6 أيام من الرحلة فرفضوا بحجة أن الحجوزات قد تمت، علما بأن تاريخ التأشيرة من السفارة السعودية كان قبل 3 أيام فقط من الرحلة. كما وأعلمونا أنه لو أغلق الطريق وكان المطار يعمل فإنهم غير مسؤولين إذا تخلفنا عن الرحلة. فلما أسقط من يدنا سألناهم فيما لو كانوا يتعاملون مع سائقين لسيارات دفع رباعي فكانت ردودهم باردة ولسان حالهم يقول: دبروا حالكم. طلبنا حقائب للوثائق ولم يعطونا لعدم توفرها. المأساة كانت في مكة فقد حجزوا لنا في غرفة أشبة بالقبو نافذتها تطل على ماتور في قاع بير بعيد مئة متر عن ضوء الشمس. قابلنا المدير المنواب فأعلمنا أن الشركة هي التي حجزت هذه الغرقة لنا، فاضطررنا لدفع فرقية والانتقال إلى غرفة تطل على الشارع ويدخل إليها نور الشمس. أعلمنا المندوب عند توصلينا إلى الفندق أن التجمع للعودة إلى مطار جدة سيكون الساعة السابعة والنصف في الصالة. في يوم العودة، كنا نحن وعائلة أخرى في الصالة على الموعد بالضبط. بعد الساعة الثامنة بدأنا نقلق وبدأ زوجي بإجراء مكالمات هاتفية مع الأرقام المعطاة لنا وكان المندوب يفصل الخط مرارا وتكرارا. فاضطر زوجي للاتصال في المكتب الرئيسي في عمان، وكان جوابهم أبرد من جواب سابقيهم وهو أن نتصل على المندوب في مكة !!! جاء المندوب الساعة التاسعة إلا ربعا وكان الباص شبه فارغ وعند استفسارنا عن ذلك قال لنا أن الباقي ذهبوا في باص آخر. وصلنا إلى المطار في الوقت المناسب ولكن بعد أكثر من ساعة حضر عدد من المعتمرين من مجموعتنا وكانوا غاضبين جدا لأن المندوب لم يحضر لأخذهم. الخلاصة....لا يمكن الاعتماد عليهم
  • Review by Sana of Artimes Restaurant
    6 years ago
    بداية الجلسة رائعة والمشهد خلاب وخاصة عند غروب الشمس، فهو يقع على سفح أحد جبال جرش. الخدمة ممتازة و الطعام لذيذ. وهو نظيف جدا مظهرا و مخبرا، فقد يكون من المطاعم القليلة التي تأكل فيها و بالك مطمئن من ناحية التلوث الغذائي. الذي منعني من إعطائة خمس نجوم هو وصف الخمس نجوم عندكم وهو "فوق الخيال" لو تركتم مجال لتصنيف ممتاز لوضعته بدون تردد. كما وأن الفاتورة حقيقية و صحيحة ولا تجد فيها بنود غامضة . وهم يقدمون تحلاية ضيافة. أنصح به بشدة.
  • Review by Sana of Golden Tulip 
    6 years ago
    نزلنا في هذا الفندق قبل حوالي اسبوعين بناء على تجربة سابقة لنا في سلطنة عمان، و لكن للأسف لم يمت بصلة لسلسة فنادق الجولدن تيولب، حتى صرنا ندقق بشعار الفندق عله يكون تقليد للجولدن تيولب. حاولنا أن نصل الساعة الثانية بعد رحلة طويلة من إربد حتى لا نضطر إلى الإنتظار لاستلام الغرف. ومع ذلك انتظرنا ساعة كاملة لاستلام الغرف. وهذه كانت أقل مشاكلنا فقد كانت الغرف قديمة و رثة و مستوى النظافة فيها متدني جدا (طبع أصابع على الجدران، والأرضية سيراميك مكسر، وفتحات التكييف المركزي في غاية القذارة) حتى أننا وجدنا آثار للبق على بعض قطع الأثاث . باب الحمام كان مكسور ولا يغلق والمرحاض مخلخل بشكل خطر جدا وحوض الاستحمام قذر لدرجة أنني لم أتجرأ أن أضع قدمي فيه. للأسف لم يكن مجال لتغيير الغرف حيث ادعى المدير أن الفندق ممتلئ تماما ولم نستطع أن نترك الفندق لأن الحجز كان عن طريق أحد المواقع الإلكترونية للحجز بواسطة بطاقة إئتمان و ادعوا أنهم سيخصمون أجرة الليلة حتى لو تركنا الغرفة. و مما زاد الطين بلة أن الغرف كانت تطل على خلفية عمارات متسخة و لا ترى لا شارعا و لا بحرا. صراحة أصبنا جميعنا بالكآبة من هذه الغرف. الإفطار كان عاديا جدا و لا يليق بفندق أربع نجوم وحتى تكتمل الصورة و جدنا تحت الطاولة صرصور نافق. بعد انقضاء الليلة الأولى أصر الأولاد على المغادرة حتى لو رجعنا إلى إربد. وقد كتبت للشركة الأم عن الحالة المزرية التي آل إليها فرعهم في العقبة ولكن للأسف لم يكن لديهم حتى اللياقة الكافية للرد. كان تفاعل الموقع الألكتروني للحجز أفضل و طلبوا مزيدا من المعلومات ووعدوا بمتابعة الموضوع. وحتى هذا اليوم و بعد مرورحوالي أسبوعين لا زلنا نعاني. فبعد عودتنا طللبت من الجميع أن يضعوا جميع ملابسهم في الغسالة فورا ووضعت كل ما لا يمكن غسلة في أكياس سوداء كبيرة مثل حقائب السفر و الأحذية و تركتها تتحمص في السيارة حتى لا تنتقل هذه الحشرات المقززة إلى بيتنا. بصراحة يجب أن يفقد هذا الفندق تصنيفه. وقد قمت بالتقاط كم هائل من الصور للحالة المزرية للغرف إذا كنتم ترغبون في أن أشارككم بها.
  • Review by Sana of Qafelet Doyof Al Rhman for the Hajj and Umrah
    8 years ago
    المكتب متخصص في خدمات الحج و العمرة و قد ذهبنا إلى العمرة عن طريقه قبل حوالي سنتين جوا. المعاملة في المكتب رائعة والأهم أن كل ما يقال ينفذ بحذافيره لا تغيير في الفنادق بآخر لحظة و لا تهرب من الإلتزامات. و الواقع أن الذين يذهبون إلى العمرة برا كذلك يحسون بفرق كبير عن معاملة المكاتب الأخرى. أما بالنسبة لسرعة الحجز فكانت خرافية حيث أنني قلت لهم مازحة نريد عمرة طوارئ، و بصراحة لم أكن أتوقع أن يجدوا لنا حجزا أو أن يتمكنوا من عمل التأشيرات ولكن خلال خمسة أيام كنا في طريقنا إلى مكة. هم يتعاملون مع الملكية الأردنية و السعودية. و أنصح بشدة السفر معهم. المشكلة الوحيدة عندهم بنظري أن الجماعة لا يضعون إعلانات في الصحف و ليس لديهم موقع ألكتروني و لا صفحة على الفيس بوك. و عندما فقدت رقم هاتفهم كان موقع جيران هو الموقع الوحيد على النت فيه رقم هاتفهم. و فلسفتهم في ذلك أن الدعاية التي يحصلون عليها من الناس الذين يسافرون معهم كافية ولا يحتاجون للإعلان.
Next

Photos I added

بوابة المطعم الأثرية
مشهد ليلي للناحية الغربية
مشهد ليلي للناحية الشرقية