بيان سياسة الخصوصية

تم تحديثها بتاريخ [13-11-2011]

يوضح بيان الخصوصية هذا ("البيان") المعلومات الشخصية التي نجمعها من خلال مواقعنا الالكترونية وتطبيقات الهواتف المتنقلة وكيفية جمعها واستخدامها. تشير الكلمات "نحن" و"جيران" إلى شركة جيران هولدنجز انك، شركة في جزر العذراء البريطانية.

1- المعلومات التي نجمعها وكيفية استخدامها

معلومات الحساب- نقوم بطلب المعلومات المتعلقة بك وتخزينها عند إنشائك لحساب في الموقع، مثل اسمك وعنوان بريدك الالكتروني ومكان إنشاء الحساب. يمكنك كذلك الحصول على معلومات حسابك من طرف ثالث لجعل عملية التسجيل في موقع جيران أسهل. نستخدم اسمك لإنشاء اسم حسابك (الاسم الأول والحروف الأولية من الاسم الأخير) ونستخدم مكان إنشاء الحساب للمساعدة في توجيه الموقع إلى المدينة التي تعيش فيها. ونستخدم عنوان بريدك الالكتروني لكي نرسل لك التحديثات ونزودك بالخدمات المتعلقة بالموقع وللتواصل معك نيابة عن المستخدمين الآخرين المرسلين لك رسائل ومجاملات وما شابهها. ويجوز لنا كذلك استخدام مكان تسجيلك وتاريخ ميلادك وجنسك (إذا زودتنا بهم) لعرض الإعلانات ذات الصلة بك. يمكنك تغيير معلومات حسابك هنا.

المحتوى العام- يمكنك المشاركة في الموقع بطرق مختلفة، بما في ذلك كتابة الآراء وتحميل الصور والمشاركة في مواضيع النقاش وإرسال المجاملات وتعبئة الملف العام والتصويت على مشاركات الأعضاء الآخرين. يجوز لنا تخزين هذه المشاركات ("المحتوى العام" خاصتك) وعرضها على المستخدمين الآخرين واستخدامها لأغراض ترويجية. يرجى العلم أنه إذا قمت بتضمين معلومات شخصية في المحتوى العام خاصتك فإنه يمكن استخدامها وعرضها من قبل الآخرين. نحن غير مسؤولين عن المعلومات التي اخترت إدراجها في المحتوى العام خاصتك.

معلومات الموقع - يمكن للموقع تقديم معلومات مفيدة بناءاً على مكان وجودك. في حال إخبارنا بمكان وجودك (على سبيل المثال من خلال السماح لجهازك النقال بإرسال مكانك لنا)، يجوز لنا تخزين واستخدام تلك المعلومة لتزويدك بالمعلومات والإعلانات المتعلقة بالمكان. وإذا أردت إلغاء هذه الخاصية فبإمكانك إما إعادة تثبيت التطبيق أو إلغاء خدمة نظام تحديد المواقع (GPS) على جهازك النقال. ويتيح لك الموقع كذلك إعلام المشتركين الآخرين بمكان وجودك إذا اخترت ذلك.

دعوة الأصدقاء – يمكنك دعوة أصدقائك للانضمام إلى الموقع عن طريق تزويدنا بمعلومات الإتصال بهم أو بإدخال بيانات تسجيل الدخول خاصتك للحصول على سجل العناوين خاصتك من مواقع أخرى. يمكن أن نقوم بتخزين وإستخدام معلومات اتصال أصدقائك لدعوتهم إلى الإنضمام والإتصال معك في الموقع، وسيحظى أصدقائك دائماً بفرصة إلغاء استلام المزيد من الرسائل الالكترونية من قبلنا.

خدمات الطرف الثالث - نتيح لك الدخول إلى خدمات طرف ثالث مثل الفيس بوك وتويتر، ومشاركة المحتوى العام الذي اخترته مع تلك الخدمات وإستيراد المعلومات حول من تتصل معهم في هذه الخدمات الأخرى، بحيث تستطيع التواصل معهم في الموقع. ويمكنك دائماً الإلغاء من خلال صفحة حسابك في جيران. وقد تقوم بعض خدمات هذه الأطراف الثالثة بتزويدنا بمعلومات من حساباتك هناك لتحسين وتسهيل استخدامك لهذا الموقع بطريقة شخصية. فعلى سبيل المثال، يمكنك السماح لفيس بوك بإخبارنا من هم أصدقائك في الفيس بوك بحيث تستطيع متابعة نشاطهم في جيران. ويمكنك تغيير إعدادات الخصوصية خاصتك في جيران لمنع هذه الخاصية، ففي هذه الحالة سنقوم بإلغاء المعلومات التي نستقبلها من حساباتك مع تلك الخدمات الأخرى. لمزيد من المعلومات اضغط هنا. وعلاوةً على ذلك، يمكنك تعديل إعدادات الخصوصية خاصتك مع تلك الخدمات الأخرى مباشرة. فمثلاً يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية خاصتك على الفيس بوك هنا لمنع أصدقائك هناك من مشاركة المعلومات خاصتك من حساباتهم في الفيس بوك مع جيران.

النشاط وبيانات الدخول - نقوم تلقائياً بتخزين المعلومات المتعلقة باستخدامك للموقع كالصفحات التي تشاهدها في الموقع ونوع متصفحك وعنوان بروتوكول الانترنت (IP) وأرقام وأسماء هواتف العمل التي تتصل من خلالها عبر الموقع ومحدد موقع المعلومات (URL) المطلوب ولغة المتصفح ومحدد موقع المعلومات المشار إليه وتاريخ ووقت زيارتك. نحن نستخدم هذا النوع من المعلومات لإدارة الموقع وتقديم أرقى مستوى ممكن من الخدمات لك. نستخدم كذلك هذه المعلومات لإجراء تحاليل إحصائية لسلوك وصفات المستخدم وذلك لقياس مدى الاهتمام في واستخدام المجالات المختلفة للموقع.

الكوكيز - نقوم بإرسال الكوكيز إلى جهازك للتعرف وبشكل خاص على متصفحك ولتحسين جودة خدماتنا. تشير كلمة "كوكيز" إلى أجزاء صغيرة من المعلومات يرسلها موقع ما إلى القرص الصلب في جهازك خلال إستعراضك للموقع. يجوز لنا استخدام كل من كوكيز الجلسة (والتي تنتهي فور إغلاق متصفحك) والكوكيز الثابتة (التي تبقى في جهازك إلى حين قيامك بمسحها)، يمكن مسح الكوكيز الثابتة عن طريق إتباع توجيهات ملف المساعدة في متصفحك. إذا اخترت إيقاف الكوكيز فإن بعض الأماكن في الموقع قد لا تعمل بشكل جيد أو قد لا تعمل مطلقاً. ترتبط الكوكيز خاصتنا بمعلوماتك، كاسمك وعنوان بريدك الالكتروني وكلمة السر خاصتك. نتيح لبعض شركائنا في العمل استخدام الكوكيز بالتزامن مع استخدامك للموقع. ولا نمتلك أي إمكانية وصول أو سيطرة على استخدام هذه الكوكيز، فهذه الكوكيز تجمع معلومات حول استخدامك للموقع مثل من أين أتيت وأي الصفحات التي زرتها في الموقع، وربما مواقع أخرى تزورها إذا كانت على علاقة مع نفس الطرف الثالث، إلا أنها لا تجمع إسمك أو عنوان بريدك الالكتروني أو معلومات الاتصال خاصتك أو أي معلومات شخصية أخرى التي من شأنها قد تسمح لطرف ثالث بالتعرف أو التواصل معك.

التغذية الراجعة - لديك مطلق الحرية بتزويدنا بالتغذية الراجعة أو تسجيل شكوى أو طرح أسئلة حول الموقع. يجوز لنا تسجيل اتصالاتك بما في ذلك أي معلومات شخصية تدرجها فيها بحيث نتمكن وبشكل فاعل من الرد عليها.

الإدارة – يجوز لنا استخدام المعلومات الوارد وصفها أعلاه لأغراض إدارية روتينية مثل التحري حول سوء الاستخدامات في الموقع والرد على استفسارات المستخدم وتنفيذ وتطبيق شروط الخدمة والبيان خاصتنا.

تخزين المعلومات - نخزن المعلومات في المملكة الأردنية الهاشمية.

مشتريات بطاقة الائتمان- إذا قمت بشراء إعلان عمل أي منتجات وخدمات أخرى لجيران اونلاين، نقوم بجمع وتخزين الفواتير ومعلومات بطاقة الائتمان. سيتم تقاسم هذه المعلومات فقط مع الأطراف الثالثة تقوم بمهام (مثل ملئ الطلبات وتجهيز دفعات بطاقة الائتمان) مطلوبة لإتمام عملية الشراء. عند إدخالك لمعلومات حساسة (مثل رقم بطاقة الائتمان) في نماذج التسجيل أو الطلب خاصتنا، نقوم بتشفير تلك المعلومات باستخدام تكنولوجيا طبقة المقبس الآمن 128–بت (128-bit Secure Socket Layer (SSL)).

2- نقل المعلومات

المحتوى العام - إذا نشرت محتوى ليشاهدها العامة على الموقع، يجوز لنا نشر مثل هذا المحتوى العام إلى عدد أكبر من المشاهدين عن طريق مشاركته (أو أجزاء منه) مع أطراف ثالثة بحيث يستطيعون نشره في مواقعهم ووسائلهم الإعلانية. وقد نطلب منهم أن يدفعوا لك بالمقابل بصفتك لهذه المنشورات عن طريق إدراج اسم حسابك وصورة ملفك.

أطراف ثالثة مزودين للخدمة – يجوز لنا استخدام أطراف ثالثة لتقديم الدعم الفني وخدمة العميل وتأدية مهام المتابعة وتقديم التقارير وإجراء اختبارات ضمان الجودة والقيام بعمليات الدفع وتقديم خدمات أخرى ذات علاقة بالموقع. ويجوز لنا تقاسم معلوماتك معهم بحيث يمكنهم تأدية الخدمات المطلوب تأديتها من قبلهم، إلا أنه لا يجوز لهم استخدام معلوماتك الشخصية إلا في حالة تقديم الخدمات التي طلبتها.

إعلانات الطرف الثالث – تدعم أطراف ثالثة بعض الإعلانات في الموقع، ونحن لا نرسل أي معلومات فردية شخصية لهم، إلا أنه يجوز لهم الوصول إلى المعلومات التي حصلوا عليها عبر الكوكيز أو المعلومات التي تشاركها إياهم بنفسك. ويمكنك إلغاء بعض هذه الممارسات عن طريق زيارة صفحة إلغاء مبادرة شبكة الدعاية والإعلان هنا وإلغاء صفحة أو منتشر هنا. يرجى العلم أننا لا نؤجر أو نشارك أو نبيع أو نتاجر بالمعلومات الشخصية مع أطراف ثالثة لأغراض التسويق المباشر الخاصة بتلك الأطراف.

تجميع المعلومات – يجوز لنا المشاركة بالمعلومات غير الشخصية بمجموعها مع أطراف ثالثة فيما يتعلق بسلوك المستخدم بخصوص علاقة العمل الفعلية أو المتوقعة مع هذه الأطراف الثالثة، مثل المعلنين وموزعي المحتوى. على سبيل المثال، يجوز لنا الإفصاح عن عدد المستخدمين الذين إطلعوا أو نقروا على لافتات الدعاية والإعلان.

التحويلات التجارية – يجوز لنا المشاركة بمعلوماتك مع شركاتنا التابعة أو مشاريعنا المشتركة أو أي شركات أخرى تحت السيطرة المشتركة التي قد نمتلكها في الوقت الحاضر أو في المستقبل، في مثل هذه الحالة سنطلب منهم احترام هذا البيان. إذا قامت شركة أخرى بالاستحواذ على شركتنا أو جميع أو بشكل جوهري جميع موجوداتنا، ستمتلك تلك الشركة معلوماتك وستمتلك الحقوق والالتزامات فيما يتعلق بتلك المعلومات حسبما ورد وصفه في هذا البيان.

التحريات – نحتفظ بحقنا في التحري حول أي سوء استخدام في الموقع وفي إنفاذ وتطبيق شروط الخدمة والبيان خاصتنا. ويجوز لنا الإفصاح عن معلومات حولك لأطراف ثالثة إذا كان لدينا اعتقاد بنية حسنة بأن هذا الإفصاح ضروري بشكل معقول لـ (أ) اتخاذ إجراء بشأن النشاطات غير القانونية المشكوك فيها، أو (ب) إنفاذ أو تطبيق شروط الخدمة والبيان خاصتنا، أو (ج) الامتثال للتبلغ القانوني وتعليمات وأوامر إنفاذ القانون، مثل إذن التفتيش أو الاستدعاء أو القانون أو أي إجراء قضائي أو تبلغ قانوني آخر موجه لنا، أو (د) حماية حقوقنا وسمعتنا وممتلكاتنا أو تلك الخاصة بمستخدمينا أو شركاتنا التابعة أو العامة.

3- إدارة معلوماتك

نقدم العديد من الأدوات لإدارة استخدام معلوماتك في الموقع. لأخذ فكرة عامة، انقر هنا. يمكن أن نرسل لك نشرة اتصالات إخبارية أسبوعية هنا، إلا أنه بالرغم من أي طلبات لإغلاق حسابك أو تفضيلات لبريدك الالكتروني، نحن قد لا نزال بحاجة إلى التواصل معك حسبما هو مطلوب بموجب القانون أو بناء على مسائل قانونية، على سبيل المثال لإخبارك بأي تحديثات على شروط الخدمة أو هذا البيان خاصتنا.

4- الروابط

قد يحتوي الموقع على روابط لمواقع الكترونية لأطراف ثالثة ليس لنا بها أي صلة. باستثناء ما هو موضح هنا، نحن لا نشارك معلوماتك الشخصية مع تلك الأطراف الثالثة، ولسنا مسؤولين عن ممارسات الخصوصية لديهم، لهذا ننصحك بقراءة سياسات الخصوصية في جميع مواقع هذه الأطراف الثالثة.

5- سياستنا تجاه الأطفال

إن الموقع مُعدّ للجمهور العام وليس موجهاً إلى الأطفال دون سن 13 عام. نحن لا نقوم بجمع معلومات شخصية من الأطفال دون سن 13 عام عن دراية وعلم. إذا علمت أن طفلك قد زودنا بمعلومات شخصية دون موافقتك، يرجى الاتصال بنا هنا. أما إذا علمنا أن طفلاً دون سن 13 عاماً قام بتزويدنا بمعلومات شخصية دون موافقة الأبوين، نتخذ إجراءات مسح هذه المعلومات وإلغاء حساب الطفل.

6- الأمن

نتبع معايير الصناعة المقبولة بوجه عام لحماية المعلومات الشخصية المقدمة لنا، خلال نقلها وفور استلامنا لها. مع ذلك، لا تكون أي طريقة نقل عبر الانترنت أو التخزين الالكتروني آمنة بنسبة 100%. وفقاً لذلك، وفي الوقت الذي نسعى فيه لاستخدام وسائل مقبولة تجارياً لحماية معلوماتكم الشخصية، فلا يمكننا ضمان أمنها المطلق.

7- تسوية النزاعات

إذا كنت تعتقد أن جيران لم تلتزم بهذا البيان يمكنك مراسلة مكتب خصوصية جيران على العنوان التالي:

اتصل بنا

إذا كنت تراسل جيران عبر الفاكس أو البريد لتقديم شكوى، يجب عليك إدراج المعلومات التالية: اسم الشركة وانتهاك الخصوصية المزعوم ومعلومات الاتصال خاصتك وفيما إذا كنت تود تقاسم تفاصيل شكواك مع الشركة.

8- التعديلات على هذا البيان

يجوز لنا مراجعة هذا البيان من وقت لآخر. سيحكم الإصدار الأحدث من هذا البيان استخدامنا لمعلوماتكم وسيكون دائماً موجود هنا. إذا قمنا بعمل أي تغيير جوهري على هذا البيان، بناء على حرية تصرفنا المنفردة، سنقوم بإعلامك به إما عن طريق نشر إخطار واضح بهذه التغييرات قبل تطبيق التغيير على الموقع و/ أو عبر البريد الالكتروني الخاص بحسابك، وباستمرار دخولك أو استخدامك للخدمات بعد عمل التغييرات عليها، فإنك توافق على الالتزام بالنسخة المعدلة من البيان.

حمّل تطبيقات جيران على هاتفك المتنقل الان!